بالتعاون مع منظمه الاغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO قام الاستاذ الدكتور /عبد الله زين الدين عميد الكلية بافتتاح ورشة العمل التدريبية فى خلال شهر ديسمبر هذه التي اختصت باحثي وطلاب كليه الزراعة جامعه الإسكندرية. وهي الدورة الثانية في مصر ولم يسبقها سوى دوره واحده فقط بالقاهرة سبتمبر الماضي بمقر الفاو شاركت فيها الكلية ايضا بجانب مختلف المؤسسات الاخرى على مستوى مصر.

 

واشار ان برنامج الاستثمار الريفي (Ruralinvstعباره عن أداه للتواصل واعداد التقارير الفنية لصياغه ورصد وتقييم المشاريع الاستثمارية الريفية من الواقع.

 

وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الريفية المستدامة من خلال توفير الدعم الفني والتوجيه المنهجي للعاملين في المجتمع الريفي بما يؤدي الى تحديد احتياجات الاستثمار الزراعي   وتطوير المشاريع والبحث عن سبل تمويلها. ومما لا شك فيه ان تدريب واعداد الكوادر الشابة على استخدام برنامج الاستثمار الريفي (Ruralinvst) يساهم بشكل مباشر في بناء القدرات لتشجيع الاستثمار الزراعي في مصر وتحقيق التنمية الاقتصادية في المجال الزراعي، حيث يوفر برنامج الاستثمار الريفي أدوات تجعل عمليه تصميم وتقييم المشاريع الاستثمارية في متناول الفنيين المحليين والمجتمعات الريفية. حيث يتم من خلال هذا البرنامج تحديد أولويات الاستثمار والاعداد التفصيلي للمشروع وتحليل المشروع.

واخيرا كيفية رصد وتقييم عمليه تنفيذ المشروع. وجميع هذه النقاط يتقنها وينفذها المتدرب خلال فترة التدريب.

 

وختاما قام الاستاذ الدكتور /عبد الله زين الدين عميد الكلية بتسليم الشهادات للسادة المتدربين.