مجال الإنتاج الحيواني

  • الرسالة

التميز  في التعليم و التعلم والإرشاد والتدريب من أجل التنمية المستدامة والنهوض بمستوى جودة الحياة عن طريق ترويج وتطبيق المعارف والمهارات واعداد كوادر علمية متميزة في كافة مجالات علوم الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي بما يتوافق مع سوق العمل والقدرة على المنافسة  في محيطاتنا المحلية و الإقليمية والإفريقية.

  • أهداف البرنامج:

يهدف البرنامج إلى تحقيق رسالته من خلال تبنى الأهداف التالية:

  1. إعداد وتأهيل خريج قادراً على إظهار قدراته المعرفية و المهنية ويواكب متطلبات سوق العمل على المستوى المحلى والاقليمى و مؤهلا للتعلم الذاتى فى كافة مجالات الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي.
  2. يتبع الأنظمة الحديثة في إدارة وإنشاء مزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكي لمقاومة مشاكل التغيرات البيئة والعمل فى محطات بحوث الإنتاج الحيواني والداجنى و السمكى مما يتيح تطوير النقاط البحثية فى مجالات تربية ورعاية و تغذية و فسيولوجيا الحيوانات المزرعية و الداجنية و الأسماك .
  3. قادر على الإرشاد والتدريب فى مجال الإنتاج الحيوانى و الداجنى و السمكى للمساهمه فى رفع مستوى المجتمع فى مقاومة ومكافحة انتشار الأمراض الوبائية و المحافظة على الثروة الحيوانية.
  4. تطبيق الأمن الحيوى فى مشاريع الإنتاج الحيوانى و الداجنى و السمكى للمحافظة على صحة الحيوان تحت أنظمة بيئية وإنتاجية مختلفة.
  5. يظهر الوعي بدوره فى المجتمع و في القضايا القانونية والأخلاقية والاجتماعية الخاصة بتخصصه.