برنامج العلوم الإقتصادية والإجتماعية الزراعية

  • الرسالة:

التميز  في التعليم و التعلم والبحوث والإرشاد والتدريب من أجل التنمية الزراعية المستدامة وجودة الحياة عن طريق إنتاج وتطبيق المعارف والمهارات واعداد كوادر علمية متميزة في كافة مجالات العلوم الإقتصادية والإجتماعية الزراعية بما يتوافق مع سوق العمل والقدرة على المنافسة  في محيطاتنا المحلية و الإقليمية والإفريقية.

  • الأهداف:

يهدف البرنامج بصفة عامة وأساسية إلي تخريج مهندس زراعي ذي مقدرة علي التنبوء بالتداعيات المحتملة للتغيرات الاجتماعية  والاقتصادية وإتخاذ القرارات في ضوء هذه المتغيرات وذلك لسد حاجات السوق المحلي والإقليمي.

وذلك من خلال تحقيق الأهداف الفرعية التالية:

  1. تخريج مهندس زراعي تتوافر بة المهارات والمعارف الإتصالية والزراعية المتخصصة اللازمة لممارسة العمل الإرشادي الزراعى الميدانى ، ومدركا لضرورة تنمية تلك المهارات ذاتيا وتوظيفها لتنمية المجتمع والحفاظ على البيئة.
  2. تخريج مهندس زراعي تتوافر بة المهارات والمعارف والمعلومات متصلة بمجالات الإنتاج والتسويق والتجارة الخارجية والتخطيط وإدارة المزارع والتمويل والإئتمان ودراسات الجدوي والإحصاء .
  3. تخريج مهندس زراعي ذي جدارات متميزة في مجال الاقتصاد المنزلي كأحد المجالات التطبيقية التي تساهم في حل مشاكل الأسرة والمجتمع والبيئة على المستوى الوطنى والعربي والإفريقي.
  4. تخريج مهندس زراعى يساهم بفعالية في تنية المجتمعات الريفية إجتمتعيا وإقتصاديا وثقافيا وبيئيا .
  5. تنمية الإتجاهات الإيجابية لدي الخريجين نحو مجالات العلوم الإقتصادية والإجتماعية كمجالات تطبيقية أكاديمية وبحثية .
  6. بناء الجدارات الشخصية للخريج للمشاركة فى خدمة وتنمية المجتمع وتبني فكر التطوير المستمر لتنمية الموارد الذاتية بما يؤهله للمنافسة علي الالتحاق بسوق العمل وتأسيس أعمال خاصة به.